مكتب ابو ظبي للاستثمار (ADIO) يوقع اتفاقيات تعاون مع هيئات حكومية في اسرائيل

كتبه 
Published: 25 شباط/فبراير 2021
176 مرات

وقع مكتب ابو ظبي للاستثمار (ADIO) اتفاقيات تعاون مع هيئات حكومية في اسرائيل، لدفع التعاون بمجالات الاستثمار والابتكار في القطاع الخاص داخل الاسواق بكلا البلدين.

وكان مكتب ابو ظبي للاستثمار (ADIO) قد فتح مؤخرا مكتبا تمثيليا له في مدينة تل ابيب وسط اسرائيل.

وتعتبر اتفاقيات التعاون المنفصلة الموقعة مع "Invest in Israel" و"هيئة الابتكار في اسرائيل" جزءا من سلسلة من المبادرات الاستراتيجية التي التزم بها مكتب ابو ظبي لتفعيلها بغرض خلق فرص اضافية وكبيرة في القطاع الخاص باسرائيل.

محمد علي الشرفا رئيس قسم التطوير الاقتصادي في مكتب ابو ظبي قال بحسب البيان الصادر عن مكتب ابو ظبي للاستثمار :"بصفتها الرائدة في المنطقة بمجالات التكنلوجيا، الابحاث والابتكار، ابو ظبي تحدد اوجه تعاون مع جهات اسرائيلية تركز على الابتكار بمجال التكنلوجيا الزراعية، الطب الحيوي والانتاج المتقدم. هذه الاتفاقيات الموقعة علامة فارقة هامة جدا في الحملة الرامية لدفع التعاون بين الاسواق بكلا البلدين في البحث عن حلول يمكنها ان تفيد منطقة واسعة".

وزير الاقتصادر الاسرائيلي عامير بيرتس قال ان ""يسعدنا في وزارة الاقتصاد والصناعة دعم اتفاقيات التعاون التي وقعتها كل من "استثمر في إسرائيل" و"هيئة الابتكار الإسرائيلية" مع مكتب أبوظبي للاستثمار. واثقون أن هذه الجهود المشتركة ستعزز من التعاون الاقتصادي بين كل من إسرائيل والإمارات، وسترتقي بمستوى التعاون بين البلدين".

وقال الدكتور طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار :"تعتبر أبوظبي الوجهة الأبرز والأمثل للشركات والأعمال من مختلف أنحاء العالم. لقد شهدنا استجابة رائعة من الشركات الإسرائيلية، ونجري حالياً مناقشات مع عدد كبير من رواد الأعمال والشركات الإسرائيلية الناشئة والكبيرة من المهتمين بتأسيس أعمالهم وتوسعتها في إمارة أبوظبي، وهو ما باشرته بعض الشركات فعلياً"

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة