خبيرة التجميل سماح شعبان تتميز من جديد

خبيرة التجميل سماح شعبان  تتميز من جديد

سماح شعبان. سيدة جميلة تخلالها لاول وهلة عارضة ازياء او فنان تجيد التعامل مع الكاميرا و الاضواء ....ولكن هي راوحت بين جمالها و مهاراتها لتكون خبيرة من خبيرات التجميل المتميزات و الناجحات في تونس والوطن العربي، درست الاقتصاد ولكن اتجهت الي غرامها الاول عالم التجميل لذلك درست طرق التجميل الحديثة والعناية بالبشرة في ألمانيا ولكن لم تكتف بالدراسة بل انطلقت في عملها لتصعد سلم النجاح و تتخذ لها مكانة هامة لتصل الي اختراع الجديد في عالم التجميل .

عن هذا و ذاك التقيناها في هذا الحوار .

تفاجئيننا دائما بالجديد و النجاح فما جديد سماح شعبان ؟

عينت مؤخراً كسفيرة تونس للتجميل الطبي بالوطن العربي وقد وقع الاختيار عليّ من بين 80 شخصاً من خبراء التجميل من مختلف الدول لأنال اللقب على مستوى العالم العربي تقديراً لدوري في ابتكار طرق جديدة للتجميل، ولأن أسلوبي حظي بإعجاب المئات من مختلف أنحاء المنطقة العربية كما أحضر خلال الأشهر القليلة القادمة لمشروع شراكة بإحدى أهم الدول العربية .

* هلا عدنا إلي البداية فكيف انطلقت رحلتك في عالم التجميل؟

بدأت رحلتي في هذا المجال الشيق منذ عام 2016 حيث أسست مركز " كلينيكا أوسكار " للتجميل الطبي وشرعت في تضخيم هذا المولود بأحدث الدراسات و الاختراعات والتقنيات وعلى مستوى عالمي يضاهي مستوى أكبر المنتجعات التجميلية بالعالمولكني اوكد انه مركز ليس بغاية ربحية بدرجة اولي بل يعتبر مركز اختراع اذ اعمل علي تطوير تقنيات التجميل و طرق ممارساتها فليس هدفي ان جمل النساء بقدر ماهو ان اظيف لهن لمسات خاصة بهن . .

* فن التجميل موهبة أم يمكن تنميته بالممارسة؟

فن التجميل هو موهبة أولاً وإصرار ثانياً حيث درست طرق التجميل الحديثة والعناية بالبشرة في ألمانيا واخترت أن أنقل تلك التقنيات المبتكرة إلى الشرق الأوسط للعناية بجمال المرأة العربية، ومن ثم أصبح مركزي قبلة طالبي التميز و التجميل الخاص بكل شخص و هو ما اقوم بهمن خلال إضافتي لطرق ومواد جديدة إلى الأساليب التجميلية التقليدية تصدرت المراتب الأولى تونسياً ومن ثم عربياً لتكون على رأس مجال التجميل الطبي .

و كانت ولا زالت الانطباعات جيدة للغاية والحمد لله لمدى حرفية كامل الطاقم الطبي وما من زائر تمتع بخدماتنا إلا وأخذ مركزنا عنواناً له ولأحبائه للمصداقية .

*عالم التجميل شاسع فبماذا تتميزين عن غيرك في عالم التجميل؟

المصداقية و الصدق في عملنا أهم ميزة لدينااضافة الي انني اتبني قاعدة هامة وهي انني لا استجيب لرغبة الحريف في كل الحالات بل كثيرا ما اغير وجهة نظره اذا شعرت ان النتيجة لن تكون مرضية ا وان ما يطلبه الحريف لن يكون ملائما لوجهه و قسماته مثلا ...و فعلا انجح دائما في اقناع الحريف .

*ما هي الخدمات التي تميز مركزكم عن بقية المراكز الأخرى؟

العديد من التقنيات مثل "تريكوسكار" لإعادة إنبات الشعر بصفة طبيعية و بدون جراحة ومركزنا هو اتلوحيد الذي يستخدم هذه التقنيات في تجميل البشرة بالمنطقة العربية .

* من أهم المشاهير الذين تعاملت معهم؟ وما انطباعك؟

كثيرون من نجوم الفن والرياضة والإعلام قصدوا مركزي وهذا يعد فخراً كبيراً لي كما أنهم لا يترددون في نشر صورهم وهم يعتنون بجمالهم على مواقع التواصل الاجتماعي وأذكر منهم الإعلامي أحمد المجالي من الأردن ، الإعلامي عيسى حسين من العراق ، اللاعب كريم بن عمر ، الفنان عماد عزيز ، الإعلامية انصاف اليحياوي ، الممثلة منال عبد القوي .. هالة الذوادي انصاف خير الدين وبكل صراحة جميع المشاهير الذين تعاملت معهم كانوا لطيفين ولا أفضل أحداً على الآخر.

*ماذا عن أحلامك وطموحاتك الشخصية والمهنية؟

إضافة إلى عملي كخبيرة تجميل أنا مدربة معتمدة محترفة في مجال التجميل الطبي منذ عام2016 هذا وأمتلك علاقات دولية كبيرة وواسعة بغية الحصول على مهارات واسعة في مجال التجميل الطبي الذي لا حدود له ,أحلامي لا حدود لها وعطائي سيكون مستمراً في مجالي و طموحي يقاس بنوعية الأهداف والحمد لله أهدافي كثيرة حققت جزء منها ومازلت أسعى لتحقيق البقية إن شاء الله والهدف الأكبر بكل تأكيد أن نكون من كبار الخبراء في العالم العربي واساهم بجزء كبير في تطوير بلدي و رفع رايته عاليا و تشريفه في المحافل الدولية ومواكبة التطور السريع لعالم التجميل الطبي. ولأن الجمال الداخلي مهم للمرأة كانت أم رجل ومدى فعاليته وأن له تأثير قوي على الإنسان والعارض ووجود ميزات معينة عن البعض تجعلهم جذابين للآخرين وأشير إلى أنّ الوجه الجميل يعود للشخص أكثر من أي شيء فمهمتنا إبراز الجمال والتعبير عنه ليسمح للظهور والتألق.

سماح شعبان في سطور ...

- سماح شعبان خبيرة التجميل ، المدير العام لمركز كلينيكا أوسكار للتجميل الطبي المركز الأول بإفريقيا و تونس.

- صاحبة اختراع " تريكوسكار" لإعادة إنبات الشعر بصفة طبيعية وبدون جراحة.

- صاحبة اختراع " دارموسكار" وهي تقنية تحل مشاكل البهاق والبرص نهائياً.

- حاصلة على شهادة التجميل الطبي بألمانيا.

- سفيرة تونس للتجميل الطبي بالوطن العربي .

- المشرفة عن لجنة التجميل الطبي وعضو بقطاع صناع الجمال والموضة العربي. مدربة محترفة في التجميل الطبي .

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom