أناسي للإعلام تطلق "من ذاكرة الحضارة " و"أمثال أم صبحي وأم عزات

كتبه 
Published: 29 كانون2/يناير 2021
757 مرات

أطلقت أناسي للإعلام  سلسلة جديدة ومتنوعة من البودكاست وهي :"من ذاكرة الحضارة " و "أمثال أم صبحي وأم عزات" وقد سبق وأطلقت "مروة" ، والتي تبث على جميع منصات البودكاست " ابل بودكاست وساوند كلود وجوجل بودكاست" وغيرها ، وذلك إيماناً من أناسي بدور الإعلام وخاصة في هذه الفترة الحالية وفي ظل الظروف المستجدة وقد بات أقوى وأسرع القنوات لإيصال الرسائل ، إضافة إلى دوره القوي في التأثير و سرعة التغيير.

تهدف أناسي من هذه المبادرة الثقافية إلى إثراء المحتوى الإعلامي العربي وتوظيف هذه المنصة الإعلامية لتسليط الضوء على الثقافة والتاريخ والحضارة العربية وإحياء  قيمنا العربية الأصيلة.

حرصت أناسي على تقديم مواد إعلامية متنوعة للمستمع العربي بأنماط مختلفة تتباين ما بين الثقافي والتاريخي والاجتماعي الفكاهي .

يتخلل حلقات البودكاست فواصل لاستعراض وأبراز المبادرات الثقافية الأخرى في الساحة العربية وجهود الزملاء الإعلاميين في المؤسسات الإعلامية الأخرى سواء الحكومية أو الخاصة كنوع من التآذر والدعم والمساندة في هذه الفترة الحرجة والصعبة التى تمر بها الإنسانية .

 

يتناول بود كاست " من ذاكرة الحضارة" مظاهر تاريخية عبر العصور.

 ويسردالجزءالأول"المماليك"والذي يقدمه يوسف أسامة في 15 حلقة  مظاهر الحضارة الإسلامية في دولة المماليك بداية من تاريخها السياسي وتأسيسها وأهم المماليك وأشهرهم ومنهم شجر الدر والظاهر بيبرس وقلاوون وأهم المعارك والأحداث التاريخية مثل القضاء على المغول وموقعه عين جالوت ، والقضاء على الصلبييين ، ودولة المماليك الجراكسة وبرقوق وبرسباي وجقمق وحروبهم ، والغوري وطومان باي وصولاً لسقوط الدولة ،  و مرورا بنظم  الحكم والإدارة والنظام المالي والجيش والحياة السياسية والاقتصادية والعلمية الاجتماعية.

 

 

"أمثال أم صبحي وأم عزات" بودكاست اجتماعي ثقافي فكاهي

 

حكاوي ترويها شخصيات شامية ويتخللها أمثال العربية الشعبية من عمق الحارة

 

الأصيلة،  تقديم فاتن عمر طرحها وعائشة العلوة.

 

و قد أطلقت أناسي مسبقا "مروة" بمركز أبوظبي للشباب في أبوظبي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وتتناول مروة في 15 حلقة  قيم أصيلة من التراث العربي في شكل محاورات درامية تتنوع قصصها حول شخصيات عربية معروفة وقصص المروءة التي عاشتها و تميزت بنبل وشهامة مواقفها مع الغريب والقريب ، تراوح مروة بين الدراما، والحديث العفوي حول المروءة العربية وكيف لنا أن نرسخها ونستعيد بريقها وتأثيراتها على الجيل المعاصر.

البودكاست سيناريو وتقديم ذكرى والي ، وتمثيل أنور العياشي وسندس حمو ومحمد جريجي وحسونة ناجي ، وتنفيذ شركة ريل دريم كرييشن.

 

كما انتجت أناسي إعلان توعوي "ومضة " للتصدي وتفادي فيروس كورونا المستجد-كوفيد 19 بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"جامعة الدول العربية ، وذلك انطلاقا من حرصها ودورها تجاه المجتمع  لإنتاج مادة إعلامية  توعوية  بضرورة الحفاظ على الصحة والسلامة في ظل الظروف العالمية الاستثنائية.

وجه الإعلان التوعوي " ومضة "  إلى الأطفال  للوقاية من هذا الفيروس من خلال العناية بالنظافة العامة وخصوصا الالتزام بالمدوامة على غسل اليدين.

أناسي

بدأت أناسي مشوارها من 13 سنة ساهمت خلالها في إثراء المشهد الثقافي والإعلامي في الدولة ، و مثلت بفخر الواجهة الإعلامية للدولة وإنجازاتها في صناعة الأفلام  في الخارج.

قدمت أناسي قائمة طويلة من الأفلام والمشاريع الناجحة أهمها أفلام :  "سيرة الاحسان "، "وطن للتاريخ أمة للمستقبل" ، "زايد فخر الإمارات" ، "نجوم الصحراء" ، "ناني" ، "أثل" ،  "حجاب"  وهو وهو أول فيلم إماراتي يصل إلى القائمة المبدئية للأوسكار.

بفضل الله ودعم قياداتنا وتضافر الجهود مع الوزرات والجهات بالدولة وصلنا لهذه الإنجازات ونطمح في المستقبل القريب لتحقيق المزيد لمسايرة ومواكبة الازدهارالذي تشهده دولتنا الحبيب.

الرابط الرسمي لبودكاست من ذاكرة الحضارة

https://soundcloud.com/m-civilization-886126515

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة