جلسة عمل مشتركة بمقر وزارة التجهيز للنظر في البرامج والمشاريع المشتركة

جلسة عمل مشتركة بمقر وزارة التجهيز  للنظر في البرامج والمشاريع المشتركة

خصصت جلسة عمل مشتركة بمقر وزارة التجهيز، التأمت صباح اليوم الخميس 27 ديسمبر 2018 تحت اشراف وزيري التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد نور الدين سالمي والشؤون المحلية والبيئة السيد مختار الهمامي، بحضور كاتبة الدولة للشؤون المحلية والبيئة السيدة بسمة الجبالي للنظر في البرامج والمشاريع المشتركة وفي كيفية دفع انجازها وتجاوز العراقيل التي تحول تنفيذها في الآجال المحددة.

وناقشت الجلسة اهم اجراءات المصادقة على امثلة التهيئة العمرانية، حيث تم الاتفاق على مواصلة العمل بالإجراءات الحالية بالنسبة للأمثلة التي تم استكمال اعدادها، وتنظيم جلسة عمل بين مصالح الوزارتين، لتحديد الاجراءات العملية بالتنسيق مع مصالح رئاسة الحكومة . كما تم اقرار مواصلة مشروع الجيل الثاني من برنامج تهذيب وادماج الاحياء السكنية والتأكيد على ضرورة ايجاد الحلول العملية لبلوغ المؤشرات المتفق عليها مع الاطراف الممولة طبقا للآجال المحددة.

كما تم التأكيد خلال الجلسة على الالتزام بما تم اقراره من قبل السيد رئيس الحكومة بخصوص برنامج تعصير الطرقات البلدية فيما يتعلق بطريقة انتقاء البلديات المعنية ونوعية الاشغال على ان يتم اعداد طلبات التمويل واحالتها على وزارة التنمية والتعاون الدولي في أقرب الآجال. وشدد الوزيرين على ضرورة توحيد كافة الجهود والتنسيق بين مختلف المتدخلين من اجل البحث في سبل توسعة برنامج تعصير الطرقات البلدية حتى يشمل عدد اكبر من البلديات.

و من جانب اخر، تم الاتفاق على النظر قريبا في اجراءات نقل الصلاحيات بخصوص الطرقات المرقمة والطرقات البلدية طبقا للفصل 140 من مجلة الجماعات المحلية.

كما تعهد الديوان الوطني للتطهير بالنسبة للمساكن الاجتماعية بولايتي اريانة ومنوبة بالعمل على تجاوز الاشكاليات الحالية والقيام بالدراسات الضرورية خلال سنة 2019 بالنسبة لتصريف المياه المعالجة بوادي مدنين، الى جانب النظر في امكانية توفير التمويل في إطار مشاريع وزارة الشؤون المحلية والبيئة في مجال المدن المستدامة والتأقلم مع التغيرات المناخية.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom