فوائد عصير الجزر، يقوي المناعة ويقاوم السرطان

فوائد عصير الجزر، يقوي المناعة ويقاوم السرطان

لعصير الجزر فوائد كثيرة في تعزيز المناعة وتحسين صحة العين والجلد، كما يحتوي على عديد من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم بشكل يومي.

عصير الجزر غني بالكالسيوم والفولات والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ، وفيما يلي 8 فوائد لعصير الجزر: يوفر عصير الجزر أصباغ كاروتينويد لوتين وزياكسانثين، التي تعمل كمضادات للأكسدة في جسم الإنسان، حيث إن الكاروتين، المادة الرئيسة في عصير الجزر، هي المسؤولة عن اللون البرتقالي للجزر، ويحولها الجسم إلى فيتامين أ المضاد للأكسدة.

ويحتوي عصير الجزر على كميات عالية من العناصر الغذائية التي تفيد العين، إذ يحتوي كوب واحد (250 مل) من عصير الجزر على أكثر من 250 بالمئة من القيمة اليومية لفيتامين أ، الذي يعد حيويا لصحة العين.

عصير الجزر يقوي جهاز المناعة، حيث يعمل كل من الفيتامينات A وC الموجودين في عصير الجزر كمضادات للأكسدة ويحميان الخلايا المناعية من أضرار الجذور الحرة، كما أن هذا العصير يعد مصدرًا غنيًا بفيتامين B6، الذي يرتبط نقصه أيضًا بضعف المناعة لدى الإنسان.

بعض العناصر الكيميائية الموجودة في عصير الجزر قد تحمي من السرطان.. ومن بين هذه المكونات، البولي أسيتيلين، وبيتا كاروتين، واللوتين، وهي خلاصة فعالة ضد خلايا سرطان الدم.

يمكن معالجة خلايا سرطان الدم بمستخلصات عصير الجزر لمدة 72 ساعة مما يؤدي إلى موت الخلايا السرطانية ووقف دورة نمو الخلايا.

يخفض مستويات السكر في الدم لأنه يحتوي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تؤثر في بكتيريا الأمعاء المرتبطة بمرض السكري.

مفيد لصحة الجلد حيث يوفر عصير الجزر أكثر من 20 بالمئة من العناصر القابلة للذوبان في الماء وهي ضرورية لإنتاج الكولاجين، كما يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة لحماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.

يساعد عصير الجزر على تقليل عوامل الخطر من الإصابة بأمراض القلب.

مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو معدن يلعب دورًا مهمًا في تنظيم ضغط الدم المناسب. يعالج ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية .

يقلل من أكسدة الدهون في الدم، التي قد تؤدي إلى أمراض القلب. الكاروتينات الموجودة في عصير الجزر يحمي من مرض الكبد الدهني.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom