الجديدة في تأشيرات الاتحاد الأوروبي شينيغن

الجديدة في تأشيرات الاتحاد الأوروبي شينيغن

أجرى الاتحاد الأوروبي تعديلات جديدة على تأشيرات شنغن وذلك لتحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين، والتصدي لتحديات الهجرة غير الشرعية.

وقال موقع "شنغن فيزا إنفو" أن هذه التعديلات تم اقتراحها لأول مرة عام 2018، وسوف تدخل حيز التنفيذ بداية من يناير 2020، إذا تمت المصادقة عليها بشكل نهائي الشهر المقبل.

ومن بين التعديلات التي تم التصديق عليها:

السماح بتقديم طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفي موعد لا يتجاوز 15 يومًا قبل الرحلة. توفير إمكانية ملء نموذج الطلب وتوقيعه إلكترونيًّا.

إصدار تأشيرات متعددة الدخول للمسافرين النظاميين الذين لديهم سجل تأشيرة إيجابي. زيادة رسوم التأشيرة إلى 80 يورو (90 دولارًا) لضمان قيام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتغطية تكاليف استخراج التأشيرات بشكل أفضل.

وستسهم لائحة التعديلات على قانون تأشيرات منطقة شنغن المكونة من 26 دولة، في تعزيز التعاون مع البلدان غير الأعضاء بالاتحاد في شأن إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين.

إذا رفضت أية دولة ما في إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين ستقترح المفوضية أن تطبق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تدابير تأشيرة تقييدية محددة تتعلق باستخراج التأشيرة وعلى رسوم التأشيرة".

وأضاف: "وفي حال تبين أن دولة ما تتعاون في هذا الشأن فقد تقترح المفوضية أن تعتمد الدول الأعضاء قرارًا تنفيذيًّا ينص إما على تخفيض رسوم التأشيرة وتخفيض وقت البت في طلبات التأشيرة، وإما زيادة في فترة صلاحية التأشيرات المتعددة الدخول".

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom