ظهور فيروس كورونا في بلدان عربية جديدة

ظهور فيروس كورونا في بلدان عربية جديدة

فيروس كورونا زحف من الصين نحو عدد من الدول العربية من خلال رحلات الطيران، مما أثار حالة من الفزع لدى المسافرين في بعض المطارات.

وقد ظهر الفيروس في قطر، باكستان، السودان، الإمارات.

في قطر، استمرت عمليات الكشف عن حالات مصابة بفيروس كورونا؛ وذلك بعد الكشف عن 14 حالة مصابة، منها رجل أعمال أوكراني كان على متن طائرة للخطوط القطرية قادمة من العاصمة الصينية بكين.

فيما أعلنت سلطات المطار الاستنفار الصحي عقب ظهور حالات أخرى قد تكون ناجمة عن انتقال الفيروس من المصاب حامل الجنسية الأوكرانية، و أن مصابين آخرين على متن الرحلة القطرية رقم QR8961 قد يكونون من حاملي الفيروس.

وفي باكستان، أصيب أربعة طلاب باكستانيين مبتعثين في الصين بفيروس كورونا الجديد، والسلطات الباكستانية تراقب عن كثب تطورات هذا الفيروس، واتخذت العديد من الإجراءات لمنع انتشاره في باكستان.

في السودان، أعلن وزير الصحة السوداني أكرم التوم الاشتباه في إصابة مواطنين عائدَين من الصين بفيروس "كورونا" واحدة في ولاية الخرطوم، والثانية في ولاية الجزيرة.

في مصر، عزلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي 17 راكباً من جنسيات مختلفة، فور وصولهم من السودان وإثيوبيا على عدة رحلات طيران، بدون حملهم شهادات التطعيم ضد الحمى الصفراء.

سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة، تشدد إجراءات الفحوص الطبية على كل الركاب القادمين من المدن الصينية والترانزيت لدولة الصين؛ تحسباً لوجود أي إصابات أو الاشتباه في الأعراض المرض القاتل، حيث يتم فحص درجات الحرارة للركاب، وأيضاً مشاكل الجهاز التنفسي التي تعدّ من أعراض الفيروس القاتل.

كما أعلنت الإمارات عن إصابة ٤ أشخاص من عائلة صينية بفيروس كورونا الجديد؛ موضحة أن جميعهم في حالةٍ مستقرة، حيث تمّ احتواؤهم باتباع أقصى الإجراءات الاحترازية الضرورية المعتمدة عالمياً.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom