رئيس وزراء إسرائيل وولي عهد أبوظبي يبحثان خلال اتصال هاتفي علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها

رئيس وزراء إسرائيل وولي عهد أبوظبي يبحثان خلال اتصال هاتفي علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، مع ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، وهنأه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وبحثت الطرفان علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها،إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية من نفتالي بينيت رئيس وزراء إسرائيل.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء الإسرائيلي، تطورات القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية، ولاسيما ما يتعلق بمساعي تحقيق السلام والإزدهار لجميع شعوب المنطقة.

وقدم رئيس وزراء إسرائيل التهاني إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والرخاء.

ومن جهته أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لنفتالي بينيت، متمنياً أن يعم الخير والسلام والأمان البشرية جمعاء، وهنأه على منصبه الجديد، معربا عن تطلعه للعمل سويا لأجل السلام والاستقرار والتنمية لصالح المنطقة وجميع شعوبها ودول المنطقة والعالم.

وفي السياق قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، عبر حسابه على تويتر، إن "بينيت هنأه الشيخ محمد بن زايد بعيد الأضحى وشكره على افتتاح مقر السفارة الإماراتية في إسرائيل، وعلى استضافة لابيد في زيارته الرسمية إلى الإمارات".

وحسب جندلمان، قال بينيت إن "النهج الإماراتي حيال إسرائيل هو عبارة عن تغيير مهم يشكل مصدر إلهام بالنسبة لدول أخرى ولزعماء في المنطقة". واتفق الجانبان "على البقاء على اتصال وعلى الالتقاء في وقت لاحق".

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom